السبت، أبريل 07، 2007

فـضا ئـل الرسول صلى الله عليه و سلم


عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لما اقترف آدم الخطيئة قال : يا رب أسألـك بحق محمد لما غفرت لي. فقال الله : يا آدم كيف عرفت محمدا ولم أخلقه ؟ قال : لأنك يا رب لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك رفعت رأسي فرأيت على قوائم العرش مكتوبا لا إله إلا الله محمد رسول الله، فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك إلا أحب الخلق إليك. فقال الله تعالى : صدقت يا آدم إنه لأحب الخلق إلي، وإذ سألتني بحقه قد غفرت لك، ولولا محمد ما خلقتك". رواه البيهقي رحمه الله في الدلائل والحاكم رحمه الله وصححه...من كتاب حجة الله على العالمين في معجزات سيد المرسلين، للإمام يوسف بن إسماعيل النبهاني رحمه الله
روى مسلم رحمه الله عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن الله عز وجل كتب مقادير الخلق قبل أن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة، وكان عرشه على الماء، ومن جملة ما كتب في الذكر وهو أم الكتاب أن محمدا خاتم النبيئين
وروى البغوي رحمه الله في شرح السنة عن العرباض بن سارية رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إني عند الله مكتوب خاتم النبيئين وإن آدم لمنجدل في طينته
روى ابن عساكر رحمه الله عن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال: هبط جبريل على النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن ربك يقول: "إن كنت قد اتخذت إبراهيم خليلا فقد اتخذتك حبيبا، وما خلقت خلقا أكرم منك، ولقد خلقت الدنيا وأهلها لأعرفهم كرامتك ومنزلتك عندي، ولولاك ما خلقت الدنيا
روى الشيخان رحمهما الله عن جبير بن مطعم رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "إن لي أسماء أنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدمي، وأنا العاقب الذي ليس بعده نبي

هناك 6 تعليقات:

  1. غير معرف7/4/07 23:43

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    جزاك الله خيرا أختي على المواضيع القيمة التي تكتبينها , جعلها الله في ميزان حسناتك.

    وإن شاء الله دائما إلى الامام.

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا أختي الكريمة على مرورك بمدونتي و على تعليقك
    تقبل الله منا جميعا

    ردحذف
  3. غير معرف14/4/07 11:12

    اللهم صل على الحبيب المصطفى و على اله الابرار
    جزاك الله خير الجزاء

    ردحذف
  4. أخي عصام
    شرفت مدونتي المتواضعة و تكرمت بالتعليق
    حفظك الله و رعاك
    في المرة القادمة اكتب عنوان صفحتك الخاصة حتى يستطيع كل من قرأ تعليقك زيارتك في عقر دارك

    ردحذف
  5. غير معرف17/4/07 22:52

    اللهم صلو سلم على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم

    ردحذف
  6. شكرا أخي مستبشر بالفتح على زيارتي و على كتابة التعليق
    اللهم أكرمنا بجوار المصطفى صلى الله عليه و سلم

    ردحذف

اقرأ أيضا

أوقفوا المحاكمات الصورية
ملف الأخت حياة